Skip to main content Skip to search

News

تمديد مهل

أصدر وزير المالية غازي وزني قراراً مدّد بموجبه لغاية 20 أيار 2020 ضمناً كافة المهل المتعلقة بالموجبات التي تترتب على المكلفين بالضرائب والرسوم التي تحققها وتحصلها مديرية المالية العامة، والتي تنتهي مهلها في 15 أيار 2020.

تجدون مرفقاً نسخة عن هذا القرار.

Read more

تمديد مهل

أصدر وزير المالية د. غازي وزني أربعة قرارات تمديد مهل تصاريح لغاية 29 أيار 2020 ضمناً، وهي التالية:

اولاً: تمديد مهلة إجراء تسوية على الاعتراضات على ضريبة الدخل وعلى الضريبة على القيمة المضافة المقدمة أمام لجان الاعتراضات خلال الفترة من 1 نيسان 2019 ولغاية  4 آذار 2020؛

ثانياً: تمديد مهلة تقديم التصريح الشخصي الالكتروني الخاص بضريبة الأملاك المبنية المتوجبة على العقار أو القسم من العقار الذي تزيد إيراداته عن 20 مليون ليرة لبنانية وتسديد الضريبة عن إيرادات العام 2019؛

ثالثاً: تمديد مهلة تقديم التصريح الشخصي لضريبة الرواتب والأجور (النموذج ر8) إلكترونياً وتسديد الضريبة المتوجبة عنه وعن سنة أعمال 2019؛

رابعاً: تمديد مهلة تقديم التصريح السنوي وتسديد الضريبة عن سنة 2019 لمكلفي ضريبة الدخل على أساس الربح الحقيقي من الأفراد وشركات الأشخاص وللمؤسسات المستثناة من ضريبة الدخل من غير الشركات التي تعتمد نظام الاستحقاق في محاسبته.

Read more

تمديد مهل

أصدر وزير المالية د. غازي وزني قراراً مدّد بموجبه لغاية 15 أيار 2020 ضمناً، مهلة تقديم بيانات الفصل الأول لضريبة الرواتب والأجور من سنة 2020 وتأدية الضريبة العائدة لها.

كما أصدر وزني قراراً آخر مدّد بموجبه لغاية  15 أيار 2020 ضمناً، مهلة تقديم التصريح الدوري للضريبة على القيمة المضافة عن الفصل الأول من سنة  2020 وتأدية الضريبة على القيمة المضافة الناتجة عنها، وتقديم بيانات وطلبات الاسترداد التي تقدّم خلال مهلة التصريح عن هذا الفصل.

Read more

تمديد مهلة تقديم التصريح السنوي العائد لضريبة الدخل على الرواتب والاجور

تمدد لغاية 30 نيسان 2020 ضمناً، مهلة تقديم التصريح السنوي العائد لضريبة الدخل على الرواتب والاجور (ر5) والكشوفات السنوية الافرادية (ر7) والكشف السنوي الاجمالي (ر7) عن أعمال سنة 2019 وتأدية الضريبة في حال توجبها.

تجدون مرفقاً نسخة عن هذا القرار

Read more

تمديد مهلة تسديد الاشتراكات الشهرية والفصلية ومهلة تقديم التصريح الاسمي السنوي

 صدر عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتاريخ 6 نيسان 2020 مذكرة إعلامية مدد بموجبه مهلة تسديد الاشتراكات الشهرية والفصلية ومهلة تقديم التصريح الاسمي السنوي للعام 2019.

تجدون مرفقاً نسخة عن هذه المذكرة

Read more

تعليق مهل متعلقة بالموجبات التي تترتب على المكلفين بالضرائب والرسوم

أصدر وزير المالية د. غازي وزني قراراً حول تعليق  كافة المهل المتعلقة بالموجبات التي تترتب على المكلفين بالضرائب والرسوم التي تحققها وتحصلها مديرية المالية العامة.
وجاء فيه:
المادة الاولى: تعلق الى حين صدور قرار عن مجلس الوزراء بانهاء حالة التعبئة العامة، كافة المهل المتعلقة بالموجبات التي تترتب على المكلفين بالضرائب والرسوم التي تحققها وتحصلها مديرية المالية العامة، والتي لم تصدر قرارات تمديد لها وتنتهي مهلها في الفترة الممتدة ما بين 01/3/2020 وتاريخ صدور انهاء حالة التعبئة العامة.
المادة الثانية: يتناول التعليق المشار اليه في المادة الاولى من هذا القرار المهل المتعلقة على الاخص ما يلي:
اولاً : في ما يتعلق بالموجبات المترتبة على المكلفين:
• مباشرة العمل.
• تعديل المعلومات.
• التوقف عن العمل.
• تقديم التصاريح الدورية والسنوية المتعلقة بكافة أنواع الضرائب والرسوم.
• تسديد الضرائب والرسوم.
• سريان غرامة التحصيل على المكلفين غير الملزمين بالتكليف الذاتي.
ثانياً: في ما يتعلق بالحقوق المعطاة للمكلفين:
• الرد على المقترحات الاولية للتكليف.
• الاعتراض على التكاليف امام الادارة الضريبية.
• الطعن بقرارات الادارة الضريبية أمام لجان الاعتراضات.
• استئناف قرارات لجان الاعتراضات امام مجلس شورى الدولة.
المادة الثالثة: تعلق أيضاً، وفقًا لما ورد في المادة الأولى من هذا القرار، المهل المتعلقة بالموجبات التي تترتب على الادارة الضريبية وبالحقوق المعطاة لها المحددة في قانون الاجراءات الضريبية وفي القوانين الضريبية الأخرى ، وعلى الأخص ما يلي:
• إصدار التكاليف النهائية ردا على المقترحات الاولية للتكليف.
• البت بطلبات الاسترداد المقدمة أمامها.
• البت بالاعتراضات المقدمة أمامها.
• استئناف قرارات لجان الاعتراضات امام مجلس شورى الدولة واعداد اللوائح الجوابية.
Read more